غرفة الصيد البحري المتوسطية تستقبل تلاميذ مؤسسة تعليمية للاطلاع على قطاع الصيد البحري

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية صباح يوم الخميس 13 فبراير 2020 بمقرها بطنجة تلاميذ مجموعة مدارس دولاكروا بطنجة في إطار زيارة ثقافية وترفيهية لتلاميذ المؤسسة، ووجدوا في استقبالهم مدير وأطر الغرفة.

وبعد الترحاب بتلاميذ المؤسسة وأساتذتهم تم تقديم لهم هدايا في البداية، وبعده قدمت لهم شروحات حول الأنشطة المتعلقة بقطاع الصيد البحري وتربية الاحياء البحرية وكما تم التحسيس بالمساهمة في الحفاظ على البيئة البحرية من أجل استدامة المخزون السمكي للأجيال القادمة.

وبعد الزيارة لمقر الغرفة انتقل التلاميذ إلى ميناء الصيد مرفقا بأطر الغرفة للقيام بجولة ميدانية للاطلاع على مرافق الميناء والتعرف على الاليات ومعدات الصيد وكذا نوع الاسطول الموجود بالميناء. حيث تم زيارة المكتب الوطني للصيد للتعرف على سوق السمك، من خلاله قُدمت لهم شروحات من طرف مسؤولي وأطر المكتب الوطني للصيد.

بعدها وقفوا على أنواع المراكب النشيطة بالميناء وورش الإصلاح ومحلات الصيد بجميع أصنافه والأرصفة الخاصة بها حيث أخذوا تعريفا عن قرب لجميع المرافق المكونة للميناء.

كما وقفوا على مؤسسة البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر وقدمت لهم شروحات ميدانية من طرف عبد العزيز العشيري أمين المال المؤسسة بالإضافة الى ذلك قدم لهم شروحات حول مهنة الصيد والأنشطة المرتبطة به.

وفي الأخير قد عبر تلاميذ وأطر المؤسسة التعليمية عن فرحتهم وسرورهم بهذه الزيارة حيث لم يسبق لهم من قبل أن وقفوا على الأنشطة التي يقوم بها مهنيي قطاع الصيد البحري.

أضف تعليق