اجتماع حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية بالجهة الشرقية

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

انعقد بمقر ملحقة غرفة الصيد البحري المتوسطية بالناظور يومه 25 مارس 2021 اجتماع مع ممثل المركز الجهوي للاستثمار بالجهة الشرقية وبحضور ممثل المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بالناظور.

وكان هذا الاجتماع عبارة عن لقاء تشاوري مع مؤسسة الغرفة حول عروض مشاريع لتربية الاحياء المائية سيعلن عن انطلاقتها من طرف الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء المائية بأربعة جهات بالمملكة: وهي جهة الداخلة واد الدهب، جهة كلميم واد نون، جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة الشرق.

ونظرا لأهمية هذه المشاريع الكبرى، أشار ممثل المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق أن الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء المائية تقترح فتح مشاريع بجهة الشرق لإنشاء مزارع لتربية الاحياء المائية تقدر 57 وحدة على مساحة اجمالية تقدر ب 1325 هكتار، ولهذا فالمركز يلي أهمية كبرى وأولوية لتعاونيات الصيد البحري بالجهة الشرقية للاستثمار في هذه المشاريع، وأن الاستثمار بهذه المشاريع سيكون بناء على دراسات جغرافية حسب المناطق لتحديد نوعية المشروع الملائم للمنطقة.

وبناء على هذا اللقاء، سيتم عقد لقاء تشاوري وتشاركي مع جميع التعاونيات بإقليم الناظور الراغبة في الاستثمار والاستفادة من هذه المشاريع بتأطير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق والوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية.

Share this...

أضف تعليق