استمرار غرفة الصيد البحري المتوسطية في عملها بتوزيع محركات ومعدات الصيد البحري على مهنيي الصيد التقليدي بميناء سيدي احساين

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

في إطار الاهتمامات التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية اتجاه مهنيي قطاع الصيد التقليدي لمحاربة الهشاشة والفقر وتطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمهنيي هذا القطاع على غرار القطاعات الأخرى، ووعيا بالدور الذي يلعبه قطاع الصيد التقليدي بالمناطق الشمالية والشرقية واقتناعا بضرورة تأهيله. تم تسليم في نهاية السنة المنفرطة لوازم الصيد البحري، المحركات لصالح بحارة الصيد التقليدي بإقليم الدريويش تفعيلا لاتفاقية شراكة الموقعة ما بين غرفة الصيد البحري المتوسطية وتعاونية البحارة الصيادين بميناء سيدي احساين وكذالك المجلس الإقليمي للدرويش حيث يرتقب أن يساهم في بناء محلات لفائدة بحارة بقرية الصيادين سيدي احساين لتخزين معداتهم البحرية.

وتروم هذه المبادرة التي استفاد منها مهنيي الصيد التقليدي بإقليم الدرويش الى تحسين ظروف عمل البحارة، والسلامة البحرية وتطوير آدائهم المهني بالسواحل المتوسطية.

وبموجب هذه الاتفاقية ساهمت غرفة الصيد البحري المتوسطية في هذا المشروع بمبلغ 300 ألف درهم الذي تضمن شراء المحركات ولوازم الصيد البحري وأدوات السلامة البحرية لفائدة مهنيي الصيد البحري التقليدي بميناء سيدي احساين .

أضف تعليق