إطلاق مشروع تطبيق “ألفا بحار” لرقمنة برنامج محو الأمية الوظيفية لقطاع الصيد البحري

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة 

في إطار تنفيذ استراتيجية وطنية لمحاربة الأمية ودعم التطورات التكنولوجية في مجال الرقمنة والتعلم مدى الحياة. شاركت غرفة الصيد البحري المتوسطية يوم الثلاثاء 19 أبريل 2022 بالرباط في حفل انطلاق مشروع تطبيق ”ألفا بحار” لرقمنة برنامج محو الأمية الوظيفية لقطاع الصيد البحري وبحضور الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، المدير العام للوكالة الوطنية لمحاربة الامية، مدير الشركة الاستشارية المكلفة بالمشروع، مديري الوزارة الوصية، ممثلي مختلف المؤسسات والهيئات المهنية في القطاع.

 هذا المشروع أطلقته الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ( قطاع الصيد البحري) لتعزيز العدة الرقمية لبرامج محاربة الأمية.

هذا التطبيق هو رقمنة لبرنامج محو الأمية الوظيفية لقطاع الصيد البحري، ويتيح للمستفيد اكتساب مهارات القراءة، الكتابة، الحساب، التواصل، التعبير وتعلم القيم، الفضائل والمهارات المهنية المختلفة المتعلقة بالعمل في قطاع الصيد البحري.

ويسمح هذا التطبيق أيضا للمستخدم بإجراء عمليات تقييم لتعزيز نتائج التعلم والتحقق من صحتها. ويمكن تنزيله في الهواتف انطلاقا من تطبيق Store Play أو App Store.

أضف تعليق