استقبال رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية السيد يوسف بنجلون سفيرة دولة الفيتنام بالمملكة المغربية

استقبل رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية السيد يوسف بنجلون ، بعد زوال يوم الخميس 12 ماي 2022 بمقر الغرفة، السفيرة المفوضة لدولة الفيتنام بالرباط، السيدة دانغ تهي تهو ها ، وذلك في إطار تبادل الخبرات بقطاع الصيد البحري، خاصة منه تربية الأحياء المائية حيث تعتبر الفيتنام الرائدة في هذا الجانب .

وقد حضر حفل استقبال السفيرة السيدة دانغ تهي تهو ها ، كلا من رئيس لجنة تنمية الصيد البحري والأنشطة المرتبطة به السيد حسني الشاذلي وأطر الغرفة.

وفي كلمة له عبر السيد الرئيس للسيدة السفيرة عن سعادته بهذه الزيارة، لما لها من أهمية للتعاون وتبادل الخبرات والزيارات الميدانية بين مهنيي الغرفة، ومهنيي دولة الفيتنام لأخذ التجارب في تربية الأحياء المائية، كما تحدث عن الاستثمارات بين البلدين والتبادل التجاري في مجال الصيد البحري، مذكرا بأهم الأنشطة البحرية المتواجدة بنفوذ الغرفة .

ودعا السيد رئيس الغرفة، الجانب الفيتنامي إلى برمجة زيارة للوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية بالرباط لتقوية وتمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشددا في هذا السياق على ضرورة تشجيع تبادل الزيارات بين مهنيي القطاع ، والنهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

من جانبها عبرت السيدة دانغ تهي تهو ها، السفيرة المفوضة لدولة الفيتنام بالمغرب عن اعتزازها بهذا اللقاء، وعن الاستعداد للعمل المشترك على استثمار كل الفرص المتاحة لتعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، في إطار آليات الشراكة والتعاون، معبرة عن تقديرها لما حققته المملكة المغربية من إصلاحات عميقة طالت مختلف المجالات.


وفي الأخير قام السيد الرئيس بتسليم درع الغرفة للسيدة السفيرة دانغ تهي تهو ها، كما قدمت له كذلك تذكار من دولة الفيتنام لتقوم بعدها بتدوين كلمتها في الدفتر الذهبي للغرفة، وأخذ صورة جماعية تذكارية.

أضف تعليق