الوزير صديقي يزور مركز INRH بطنجة للاطلاع على سير الأبحاث العلمية

البحر24

قام محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية بالمياه والغابات اليوم الثلاثاء، مرفوقا بكل رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يوسف بنجلون، والمديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد، ثم رئيس المركز الوطني للبحث في الصيد، والمدير الجهوي للمركز الوطني للبحث في طنجة،  وذلك بزيارة مختبرات المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بطنجة والمركز المتخصص في أمراض الحيوانات المائية الذي يشكل الهيئة العملية للمعهد، والمكلف بالتشخيص والبحث في أمراض الحيوانات المائية في المغرب.

وجاءت الزيارة للاضطلاع على الأبحاث الجارية بالمركز واهميتها في هيكلة الصيد البحري بصفة عامة وخصوصا بالبحر الابيض المتوسط .

وزار الوزير، الذي كان رفقة وفد من المسؤولين المركزيين والجهويين للوزارة، المركز الجهوي للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بطنجة، والذي يغطي المنطقة البحرية لشرق البحر الأبيض المتوسط ​​ومضيق جبل طارق وشمال الأطلسي.

ويضم المركز، الذي تفضل  الملك محمد السادس بتدشينه في غشت 2010، عدة مختبرات، منها مختبر صحة ورصد البيئة البحرية، ووحدة تتبع بالأقمار الصناعية ومختبر صيد الأسماك. كما تمت زيارة المركز المتخصص في أمراض الحيوانات المائية والذي يعتبر الهيئة العملية للمعهد، والمكلف بالتشخيص والبحث في أمراض الحيوانات المائية.

 

Share this...

أضف تعليق