تعزيز القدرات المهنية للمرأة في مجال خياطة الشباك البحرية بميناء بني انصار

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

في إطار الاهتمامات التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية اتجاه المرأة العاملة في مجال الصيد البحري لتأهيلها وإدماجها في سوق الشغل.

وبفضل المساهمة الكبيرة لمركز التأهيل البحري بالناظور في تكوين المستفيدات من برنامج دعم القدرات المهنية للمرأة في مجال خياطة الشباك البحرية بميناء بني أنصار، تم يوم الخميس 30 يونيو 2022 بمقر مؤسسة نساء من أجل افريقيا عملية امتحان الكفاءة المهنية في مجال خياطة الشباك البحرية، وقد أشرف على عملية الامتحان والاختبار النظري للمستفيدات من عملية التكوين كل من السيد الرايس ميمون الممثل السابق لغرفة الصيد البحري المتوسطية وممثل مركز التأهيل المهني البحري بالناظور وممثل ادارة ملحقة الغرفة وممثلة مؤسسة نساء من أجل افريقيا بالناظور.

وفي هذا السياق، أكدت لجنة الامتحان على أن هناك تطور مهم على مستوى التكوين في مجال خياطة الشباك البحري لكل المستفيدات.

كما أكدت اللجنة المشرفة على الامتحان أن هذه المكتسبات النظرية سيتم ترجمتها على مستوى أرض الواقع بفتح المجال لهذه الفئة من النساء للولوج إلى الميناء لتلقي دروس تطبيقية ميدانية في خياطة الشباك البحرية بتنسيق مع كل المهنين بقطاع الصيد البحري بميناء بني أنصار. كما سيتم بالمناسبة منح شواهد الكفاءة لكل المستفيدات من تجربة التكوين النظري في هذا الميدان. 

.

Share this...

أضف تعليق