رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يستقبل وفد مهني من إقليم بوجدور

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة 
استقبل رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية السيد يوسف بنجلون صباح يوم الاثنين 21 مارس 2022، بمقر الغرفة بطنجة رئيس جمعية إدماج للصيد البحري ورئيس تعاونية إدماج للصيد البحري ببـوجدور، وذلك في إطار تعزيز العلاقة بين الأطراف وتبادل الآراء والتجارب في ميدان الاستثمار في قطاع الصيد، مرفوقين برئيس جمعية أرباب قوارب الصيد التقليدي بطنجة.
وفي بداية الاجتماع رحب السيد الرئيس بضيوف الغرفة الذين دؤبوا على زيارة مقر الغرفة بشكل سنوي، مؤكدا انفتاح الغرفة على جميع مكونات ومهنيي الصيد بالأقاليم الجنوبية العزيزة للمملكة، كما أعلن فتح أبواب الغرفة لجميع هذه الهيئات المهنية لعقد اجتماعاتها عن بعد أثناء التواجد بطنجة، في إطار تشجيع المهنيين على التواصل وربط جسور التواصل .
ومن جانبه، ثمن رئيس جمعية وتعاونية إدماج الدور الريادي الذي تقوم به غرفة الصيد البحري المتوسطية على مستوى المملكة تحت رئاسة السيد يوسف بنجلون، والجهود التي يبذلها رئيس الغرفة المتوسطية في الدفاع عن المصالح العامة لمهنيي قطاع الصيد البحري بكل أصنافه.


واُعتبرت هذه الزيارة لمقر الغرفة بطنجة، دليلا ساطعا على طبيعة الاهتمامات التي تشغل بال السيد يوسف بنجلون رئيس الغرفة وهي الاهتمامات المتعلقة بالبحث عن فرص جديدة لتطوير وتثمين المنتوج البحري و الدفاع عن المصالح المشروعة للمهنيين العاملين في مختلف قطاعاته، حيث أشار السيد الرئيس إلى الجهود التي يبذلها من أجل تنظيم القطاع وعملية الصيد من أجل تثمين المنتوج والذي مَكّن من رفع مردودية و مداخيل المهنيين، وخاصة المنطقة تتميز بقلة المنتوج السمكي.
وأن زيارة الجمعية والتعاونية الصحراوية لمقر غرفة الصيد البحري تأتي في سياق الإيمان بضرورة خلق روابط متينة للتواصل والتعاون بين مهنيي جهات الصحراء المغربية و الانفتاح و التواصل مع مهنيي الصيد التقليدي بالشمال والذي سيشكل مكسبا لنظرائهم بالجنوب المغربي.
وعلى هامش هذه الزيارة، قام وفد المهنيين ببوجدور، بالإطلاع عن قرب على جميع مرافق الغرفة، كما قدمت للوفد شروحات حول المصالح بالغرفة من طرف السيد المدير، حيث أبدى الوفد إعجابه بالمقر الجديد للغرفة، وبالدينامية التي تشتغل بها الغرفة ومصالحها موظفين وإدارة ورئاسة.

Share this...

أضف تعليق