اجتماع بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية حول مراكب الصيد بالخيط بميناء طنجة

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

انعقد يوم الجمعة 9 يونيو 2023، اجتماع بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية، تحت رئاسة السيد يوسف بنجلون رئيس الغرفة، وذلك لتدارس قضية مراكب الصيد بالخيط بميناء طنجة، وهو الميناء الذي يعرف أكبر عدد  من  المراكب النشيطة في الجهة، ويأتي الاجتماع في إطار الاهتمام الذي توليه الغرفة لقضايا المهنيين، وبحضور جمعيات مهنية معنية ومندوب الصيد البحري بميناء طنجة.

وفي هذا الإطار، استمع السيد الرئيس، إلى جميع المشاكل المطروحة ومحاولة إيجاد حلول لها أو على الأقل التخفيف من حدتها وقد دام الاجتماع ساعات عبر فيها المهنيون عن مشاكلهم، ومنها على الخصوص تكاليف رحلة  الصيد، وذلك لما عرفه الطعم من نقص وارتفاع في الثمن ومشكل الحصول عليه، وكذلك مشكل مصيدة البوراسي وثمنه والحجم الصغير،  وتطبيق الراحة البيولوجية على هذا النوع من الصيد وكيفية التعويض إلى غير ذلك من المشاكل التي حاول السيد الرئيس معالجتها في حينها أو بالتدخل شخصيا لمعالجتها في القريب العاجل.

هذا، وشكل حضور السيد مندوب الصيد البحري بطنجة،  أهمية بالنسبة للاجتماع، من حيث  استعداد الإدارة لتقديم  جميع المساعدات الممكنة لهذا النوع من الصيد.

وقد اختتم الاجتماع على أساس استمرار مثل هذه الاجتماعات لتدارس المشاكل المطروحة وتتبع الاستجابة لها من طرف الغرفة والمندوبية.

أضف تعليق