غرفة الصيد البحري المتوسطية تنظم حملة تحسيسية حول المحافظة على البيئة البحرية والثروة المائية بميناء العرائش

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

تنظم غرفة الصيد البحري المتوسطية بشراكة مع معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش وشركة “ميفا”، يوما تحسيسيا حول المحافظة على البيئة البحرية من قمامة المراكب والمحافظة على الثروة المائية، وذلك يوم الثلاثاء 09 ماي 2023، بميناء العرائش.

وتستهدف هذه الحملة تلاميذ المؤسسات التعليمية والبحارة الصيادين بميناء العرائش، وسيلغ عدد المستفيدين 50 تلميذا ومجموع بحارة ميناء العرائش بمختلف أصناف الصيد (الصيد الساحلي، الصيد التقليدي، والمزارب).
وستنطلق الحملة من معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش على الساعة العاشرة صباحا نحو ميناء الصيد، وستليها جولة في ميناء العرائش لتوعية البحارة الصيادين بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية والحفاظ على الماء، ثم توزيع أكياس بلاستيكية على البحارة لجمع النفايات المستعملة في مراكب الصيد ورميها في الأماكن المخصصة لها بالميناء، وكذا تنظيف شاطئ العرائش من النفايات البلاستيكية وغيرها.
وضمن الحملة نفسها والتي تنسجم مع الحفاظ على البيئة البحرية ودروها في استدامة الثروة السمكية، سيتم نشر وتوزيع ملصقات ومنشورات للتوعية بأهمية حماية البيئة البحرية من النفايات المنزلية، ناهيك عن نشر وتوزيع ملصقات ومنشورات للتوعية بأهمية الحفاظ على الماء، وكذا توعية الأطفال الصغار المتمدرسين بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية والحفاظ على الماء، و تشجيع الأطفال بمبادرات حماية البيئة البحرية من النفايات المنزلية.
وستتخلل هذه الحملة كذلك توزيع قبعات وأقمصة على تلاميذ المؤسسات المستفيدة من الحملة، قبل أن تختتم على الساعة الثانية عشر زوالا بمقر المعهد.

أضف تعليق