مشاركة غرفة الصيد البحري المتوسطية في فعاليات المنتدى المغربي الإسباني المنعقد بالناظور

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

شاركت غرفة الصيد البحري المتوسطية، في فعاليات أشغال المنتدى المغربي – الإسباني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت شعار “التعاون المغربي الإسباني في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني: رافعة للتنمية المستدامة والإقليمية”، وذلك بمشاركة خبراء وباحثين من البلدين، والذي نظم بفندق مارشيكا بالناظور، بتاريخ 6 فبراير 2023.

وترأس حفل افتتاح هذا اللقاء، المنظم على مدى يومين، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بحضور، على الخصوص، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة- أنجاد، وعامل إقليم الناظور، ورئيس مجلس جهة الشرق، والسفير الإسباني بالمغرب، بالإضافة إلى ممثلي الغرف المهنية،  ووفد هام من مسؤولين مغاربة وإسبان.

وشكل هذا الحدث، المنظم في إطار التعاون بين الوزارة والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بالمغرب، فرصة لتقاسم النتائج الإيجابية التي حققها البرنامج الأول للتعاون بين الوزارة والوكالة، فيما يتعلق بـ “الدعم المؤسسي لقطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومواكبة ودعم المشاريع الرائدة” على مستوى ثلاث جهات بالمغرب (جهة الشرق، جهة سوس- ماسة، جهة الدار البيضاء سطات).

ومكن هذا البرنامج من تقوية وتعزيز قدرات 240 تعاونية في مجال القيادة والتواصل والتسويق والولوج إلى الأسواق، بالإضافة إلى تعزيز كفاءاتها في مجال الرقمنة.

وعلى هامش هذا المنتدى، تم التوقيع على اتفاقيات شراكة بين الوزارة، والولاية، ومجلس جهة الشرق، وكذا مجلس جهة سوس- ماسة، وذلك من أجل المساهمة في تطوير منظومة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وكذا تمكين النساء والشباب من خلال ولوجهم عالم المقاولة في هذا المجال. وخلال هذه التظاهرة، تم تكريم تعاونيات ومسؤولين إسبان، وكذا تقديم شهادات من قبل فاعلين مستفيدين من برنامج التعاون مع والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية بالمغرب.

وبالموازاة مع فعاليات هذا المنتدى جرى تنظيم معرض للمنتجات التضامنية من طرف الوزارة لفائدة 60 عارضا.

أضف تعليق