استقبال ممثلة مؤسسة نساء من أجل افريقيا بإسبانيا بملحقة غرفة الصيد البحري المتوسطية  بالناظور

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

استقبلت ملحقة غرفة الصيد البحري المتوسطية بالناظور، يوم الثلاثاء 30 ماي 2023 السيدة كوبي مارتينيز ممثلة مؤسسة نساء من أجل افريقيا بإسبانيا، وارتباطا بهذا الاستقبال تم القيام بزيارة ميدانية إلى ميناء بني أنصار لمعاينة وتتبع عمل أعضاء التعاونية المتخصصة في خياطة الشباك البحرية.

وقد حضر هذه الزيارة كل من كوبي مارتنيز ممثلة المؤسسة وممثلة مؤسسة نساء افريقيا فرع الناظور وملحقة الغرفة وممثلين عن الوكالة الوطنية للموانئ بالناظور وممثل مركز التأهيل البحري بالناظور وممثلين عن السلطة المحلية ببني أنصار.

وبعد الوصول إلى مكان عمل واشتغال أعضاء التعاونية، قامت السيدة كوبي مارتنيز بأخذ صور وتسجيلات للعمل التطبيقي لأعضاء التعاونية وطرح مجموعة من الأسئلة تصب كلها في المنهجية المطبقة على خياطة الشباك البحرية.

وقد أعربت السيدة كوبي مارتنيز، بعد هذه الزيارة عن حسن الاستقبال من طرف ملحقة الغرفة والمجهودات التي يبذلها أعضاء الغرفة بالناظور في تتبع ومواكبة العنصر النسوي لمحاولة إدماجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي الوطني، كما وجهت الشكر كذلك لكل المتعاونين مع هذه الفئة الهشة، مؤكدة على مزيد من التماسك والتعاون بين أعضاء التعاونية للنهوض مستقبلا بهذه المهنة وجعلها رافعة أساسية في التنمية بالإقليم البحري للناظور.

في نفس السياق نوهت السيدة كوبي مارتنيز بالمجهودات التي يبذلونها أعضاء الغرفة بالناظور تحت اشراف السيد يوسف بنجلون رئيس الغرفة في إدماج مقاربة النوع في برامجها التنموية في المجال البحري، إذ حسب قولها سيشكل هذا الورش لبنة أساسية ورافعة قوية في الإدماج المهني والاقتصادي لهذه الفئة الهشة.

وقد اختتمت الزيارة بأخذ صور فوتوغرافية مع أعضاء التعاونية بميناء بني أنصار وتوزيع شواهد على المستفيدات من التكوين البيداغوجي والنظري بمركز التأهيل البحري بالناظور.

أضف تعليق