الضمان الاجتماعي يطلق آلية جديدة لتحسين علاقته بالمؤمنين

أرشيف

و.م.ع

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “CNSS” عن إحداث آلية جديدة في إطار استراتيجيته لتبسيط الإجراءات الإدارية وتحسين جودة خدماته وعلاقته بالمؤمنين.

 تهدف آلية المصالحة إلى التوفيق في أي خلاف قد يحدث أثناء استفادة العملاء من خدمات الضمان الاجتماعي وتسويته بشكل ودي، حسب الحاجة. وأوضح الصندوق في بيانه أن هذه الآلية الجديدة توفر خدمة مجانية ومنصفة وسهلة الوصول، وتعتبر بديلا سريعا للإجراءات التقليدية لتسوية النزاعات المتعلقة بحقوق المؤمنين ضمن نظام الحماية الاجتماعية الذي يديره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأكد الصندوق أنه تم تخصيص آلية المصالحة في مرحلة أولى للمؤمنين وذوي حقوقهم، حيث يتاح لهم فرصة الاعتراض على الرد الصادر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في غضون سنة، بالإضافة إلى الاعتراض على عدم معالجة شكوى تم تقديمها لأكثر من شهر.

وأشار البيان إلى أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وضع قنوات تواصل مع مديرية المصالحة تسهيلا للمؤمنين، حيث يمكنهم تقديم طلب المصالحة وإرفاق نسخة من جميع الوثائق المثبتة عبر الولوج إلى موقع www.cnss.ma، أو ملء النموذج رقم 901-1-01 المتاح للتحميل على الموقع www.cnss.ma وإرساله عن طريق البريد إلى العنوان 649، شارع محمد الخامس BP2186- الدار البيضاء، أو تسليمه في إحدى فروع الصندوق.

أضف تعليق