غرفة الصيد البحري المتوسطية تشارك في لقاء بين مهنيي الصيد التقليدي بين ضفتي مضيق جبل طارق باسبانيا

غرفة الصيد البحري المتوسطية- طنجة

تشارك غرفة الصيد البحري المتوسطية، في لقاء بين مهنيي الصيد التقليدي بين ضفتي مضيق جبل طارق، والذي ينظم بكونيل باسبانيا، أيام 9 – 10- 11 أكتوبر الجاري، بمشاركة وفد يتقدمه السادة أعضاء ومدير الغرفة. 

وسيشهد اللقاء سلسلة من الاجتماعات الخاصة بتطوير العمل المشترك، وكذا الكشف عن الإكراهات المطروحة بين الجانبين،  وكذا مناقشة الوضعية الحالية للصيد التقليدي والموارد المشتركة في مياه مضيق جبل طارق. كما سيعرف اللقاء أيضا مناقشة الأبحاث العلمية في هذا الجانب بمشاركة السيد المدير الجهوي للبحث في الصيد بطنجة .

ويأتي تنظيم هذا اللقاء، تبعا  لاتفاقية شراكة سابقة بين السيد يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية من جهة، والسيد نيكولاس فيرنانديز مونيز، مدير منظمة منتجي الصيد التقليدي Lonja de Conil OPP 72الإسبانية، وذلك انسجاما مع التوصيات المنبثقة عن اللقاء المغربي الإسباني لمهنيي الصيد بين ضفتي جبل طارق الذي نظم في 27 أكتوبر 2022 بمقر الغرفة، حول موضوع ” خطة الإدارة التشاركية للموارد السمكية في مضيق جبل طارق”.

وتضم بنود الاتفاقية، الاتفاق على تطوير العمل المشترك، و الرغبة في تطوير عملية رائدة للتوأمة المجتمعية من خلال هذا الاقتراح بين مهنيي الصيد البحري، في منطقة مضيق جبل طارق على أساس نهج الإدارة التشاركية للموارد السمكية المشتركة والأنشطة الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

أضف تعليق