اجتماع مع غرفة الصيد البحري المتوسطية لمناقشة مشروع الاستثمار في الطحالب البحرية ببحيرة مارشيكا بالناظور

نظم  يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 بمقر مؤسسة وكالة مارشيكا بالناظور، اجتماع مع غرفة الصيد البحري المتوسطية والسادة مديرة وكالة مارشيكا وممثلين عن مؤسسة نساء افريقيا بالناظور.

وقد مثل هذا الاجتماع كل من السيد مصطفى بوروا وسعيد الرايس العضوين عن غرفة الصيد البحري المتوسطية بإقليم الناظور وممثل إدارة ملحقة الغرفة بالناظور.

وقد خصص هذا الاجتماع لدارسة ومناقشة المشروع الجديد للاستثمار في الطحالب ببحيرة مارشيكا لفائدة نساء تعاونية المستقبل للطحالب، ضمن استراتجية السيد يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية.

وفي هذا الإطار فقد نال هذا الاجتماع الموافقة المبدئية من طرف مديرة وكالة مارشيكا، حيت عبرت عن استعدادها التام لمساعدة هذه الفئة الهشة للاستثمار بالبحيرة  من أجل تمكينهن من فرص التنمية المستدامة بالبحيرة.

وفي كلمة بالمناسبة أكد السادة أعضاء الغرفة، أنهم يثمنون عاليا هذه المبادرة لخلق مزرعة للطحالب البحرية والتي ستتحول لمشروع على أرض الواقع، ستديره نساء قويات وطموحات، وسيدخلن بذلك ميدانا لطالما كان حكرا على الرجال، كما أن المشروع ستكون له أكثر من فائدة عبر زيادة الوقع الاجتماعي والاقتصادي لنساء المنطقة من خلال توفير دخل قار لهن، كما أن المشروع ستكون له فائدة على البيئة البحرية كذلك لا يقل أهمية عن الوقعين المذكورين.

أضف تعليق