غرفة الصيد البحري المتوسطية تراسل السيدة الكاتبة العامة بخصوص مشروع الغرفة “SAUVE MED ” البديل لإنقاذ البحر الأبيض المتوسط

وجهت غرفة الصيد البحري المتوسطية، مراسلة للسيدة الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، حول البديل الذي لا خيار عنه لإنقاذ البحر الأبيض المتوسط من النقص الحاد في الأسماك، ويتعلق الأمر بمشروع الغرفـة “SAUVE MED “.

وحسب نص المراسلة ” نتقدم إليكم بأحد المشاريع الهامة التي قامت غرفة الصيد البحري المتوسطية بإعدادها واقتراحها من أجل إعادة إعمار البحر الأبيض المتوسط بالأسماك الصغيرة وخلق محميات يتم وضعها من إختيار المهنيين والبحارة لتفادي أي إستغلال عشوائي وغير قانوني. هذه المحميات وهذا المشروع الذي يدخل ضمن اهتمامات السيد يوسف بنجلون رئيس الغرفة من أجل إنقاذ المنطقة المتوسطية من الهشاشة والفقر وتفادي تشريد الكثير من الأسر واللجوء إلى الهجرة الغير شرعيـة.

وفي هذا الصدد، نخبر سيادتكم أن الهيئة العامة لمصايد أسماك المتوسط وضعت مؤخرا دليل يهم كيفية إعادة إعمار البحر الأبيض المتوسط بالأسماك الصغيرة بهدف إعادة الحياة للبحر الأبيض المتوسط.

وفي هذا الإطار، فإن غرفة الصيد البحري المتوسطية تلتمس من إدارة الصيد البحري بإعتبارها الوزارة الوصية على القطاع ويشغلها وضع البحر الأبيض المتوسط والمهنيين والبحارة الصيادين في المنطقة أن تتبنى هذا المشروع ومحاولة إخراجه إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن. كما نقترح مناقشة سبل إنجاز هذا المشروع مع الجارة المملكة الإسبانية لإعتبار أن ثروات البحر الأبيض المتوسط تخضع لإستغلال مشترك بين البلدين الجاريـن”.

أضف تعليق